أخر الاخبار

اللجوء والهجرة الى فنلندا | هجرة اون لاين

 

طريق الهجرة الى فنلندا | احوال المجتمعات

الشروط الواجب توافرها لكى تكون مؤهل للجوء الى فنلندا :

لابد من توافر بعضا من الشروط الازمة لكى يتم قبول طلب لجوئك الى فنلندا وهى كما يلى: 

  • يجب ان تكون شخصا معرض للخطر فى بلدك سواء كان  التهديد بالسجن او بالقتل.
  • او يكون تم التعرض لك بالتعزيب للتعذيب او او لتخويف فى بلدك او تعرت للإضطهاد لسبب النتماء السياسى او الحزبى او الدينى وعدم الاستقرار والنزاعات الاهلية. 

لو توفرت هذه الشروط السابقة بك عند  الوصول الى المطار حب ما تكون طريقة وصولك الى فنلندا تقوم بتسليم نفسك على الفور وتقول بانك تريد اللجوء الى فنلندا .
وبعد ذلك سوف يتم نقلك الى مخيمات اللا جئين حتى يحددوا لك موعد لمناقشة مدى صراحتك فى طلب اللجوء وهل الاسباب التى تقدمها لهم مناسبة وما هى مبرراتك للجوء وهل هى مناسبه ام لا.
ومن هنا ننصحك بأتخازالحزر الدقة فى كل ما يصدر منك من قول او فعل فى هذا النقاش والا تكون متوتر وتكون اجابتك واضحه وصريحه ولا تحاول ان تغير من اجاباتك على الاسئلة المطروحه عليك ورتب افكارك جيدا حيث انهم يسألوك نفس السؤال باكثر من طريقة تختلف عن الاخرى
وبعد ذلك سوف يبلغونك بنتيجة القرار بعد المقابلة سواء كان بقبول طلبك ان شاء الله او يكون غير ذلك من رفض لا قدر الله . 
وفى حالة القبول سيقوم بمنحك الإقامة و يتم ترحيلك من مخيم اللاجئين و سوف يتم اهدائك شقة للسكن بها مجاناا كما  يتم إعطاءك مبلغ شهرى من المال ممكن يصل الى 500 يورو.
مع بعض الإمتيازات الأخرى،وفى حينها يمكنك البحث عن العمل وتكملة حياتك بفنلندا و الاندماج فى وسط المجتمع الفنلندى ،ولكى تضمن حياه جيدة فعليك بتعلم لغتهم لتسهل عليك التعايش بين شعبهم.
ويجب عليك الحصول على دورات تدريبية فى مجال عملك لكى يساعدك ذلك فى تنميه مهاراتك فى مجال تخصصك.

نسأل لماذا فنلندا بالتحديد ؟

سوق العمل فى فنلندا يعتبر سوق جيد حيث طبيعة البلد و وجود الكثير من الغابات بها جعل فنلندا من رائدى صناعة الأخشاب بالعالم بأثره
و ذلك لوجود الغابات العديدة ما منحها الفرصة فى أن يكون لها الريادة فى صناعة المواد الخام للصناعات التى تعتمد على الأخشاب .
علاوة على صناعات الأخشاب فإقتصاد فنلندا يقع فى مصاف الدولة المتقدمة جداً فى أوروبا و لم تعتمد فقط على انتاجات الغابات الموجودة بها
بل قامت بالتطور بصورة مذهلة بعدما كانت دولة قائمة على الزراعة فقط – و ذلك فى القرن الماضى – و قامت بإنشاء كبرى الشركات في مجال الإتصالات فيكفى القول ان شركة (( نوكيا )) الشهيرة المتخصصة فى مجال الهواتف المحمولة هى شركة فنلندية.
و قد قامت أيضاً فنلندا بالتطور فى صناعة الإلكترونيات وآلات الأشعة السينية مثل بلانميكا والأدوات العملية و صهر المعادن،وكذلك صناعة بناء السفن لها كبرة الأهمية في الاقتصاد الفنلندي حيث أنها تقوم ببناء كبرى السفن السياحية .

طرق اللجوء و الهجرة الى فنلندا

ويتم اللجوء الى فنلندا كعادة الدول الأوربية مؤخراعن طريق الفيزا ( شنغن Schengen ) الى فنلندا مباشره ،وفى تمام وصولك تقوم بتسليم نفسك على الفور،الى اقرب مركز شركه او السلطات المطار.
اما الطريقة الثانيه  تقوم بحجز تذكرة الى أى بلد أخرى يكون بها ترانزيت للطائرة الفنلندية،وحين وصولك الى فنلندا تترط الطائرة وتقوم بتسليم نفسك الى السلطات بالمطار الفنلندى وتطلب منهم حق اللجوء السياسى وسوف يتم التحقيق معك فى هذا الطلب. 

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -