أخر الاخبار

تأشيرة EB-3: الخاص بالخدمة في رعاية المسنين ورعاية الاطفال لدي العائلات في امريكا


الفيديو السابق سوف يغير حياتك مليون درجة 

 حنتكلم عن تأشيرة EB-3: الجزء الخاص بالخدمة في رعاية  المسنين ورعايه الاطفال لدي العائلات في امريكا , وماهي الفرص والتحديات في العمل بالخارج ,وماهي البوابة للعمل والهجرة إلى الولايات المتحدة ,وكيفية الحصول على فرصة عمل دائمة في الولايات المتحده , دليل شامل للعمل والهجرة إلى أمريكا, استكشاف المزايا والمتطلبات للحصول على وظيفة دائمة في الولايات المتحدة”


الرابط الخاص بالبحث عن الاسرة  👇


https://ca.indeed.com/q-visa-sponsors...


https://www.linkedin.com/jobs/caregiv...


ما هي تأشيرة EB-3؟

تأشيرة EB-3 أو المعروفة أيضًا بتأشيرة عمال الدرجة الثالثة، هي نوع آخر من التأشيرات يتم منحها لـ 3 أنواع من العمال، ممن يُتاح لهم فرصة العمل والإقامة في الولايات المتحدة بشكل دائم. هؤلاء العمال هم:


العمال المهرة مع 2 سنوات على الأقل من التدريب أو الخبرة في العمل

المهنيين الحاصلين على تعليم عالي أو ما يعادله والذي يفوق المتطلبات العادية للوظيفة

العمال غير المهرة مع 2 سنوات على الأقل من التدريب أو الخبرة في العمل

إذا كنت تنتمي إلى أي من المجموعات المذكورة أعلاه، فيمكنك الحصول على فرصة التقدم بطلب للحصول على تأشيرة EB-3. يمنحك الحصول على تأشيرة EB-3، المزايا التالية: الحصول على إقامة دائمة في الولايات المتحدة، العمل دون الحصول على وثيقة ترخيص العمل (EAD)، الحصول على البطاقة الخضراء، السفر داخل وخارج الولايات المتحدة والقدرة على التقديم على وظائف من ولايات مختلفة بعد بضع سنوات.


يقتصر إصدار تأشيرات العمل شاملة الرعاية على 140,000 تأشيرة سنويًا. يتم تخصيص 28.6٪ فقط من 140,000 تأشيرة، للحصول على تأشيرة EB-3. أي ما يقرب من 40,040 تأشيرة EB-3 كل عام، مما يتطلب المزيد من وقت الإنتظار/المعالجة، بمجرد الوصول إلى الحد الأقصى.


قد تكون تأشيرات EB-3 مفيدة لأصحاب الأعمال في الولايات المتحدة. بالأخص، عندما يجد أصحاب العمل صعوبة في توظيف أشخاص متخصصين في وظائف معينة، يمكنهم اختيار توظيف عمال من الخارج، نظرًا لعدم قدرتهم على إيجاد عمال مماثلين في الولايات المتحدة.


ما هي متطلبات تأشيرة EB-3؟

<span style="font-weight: 400;">للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة EB-3، يجب على العامل الأجنبي الإلتزام بالشروط التالية:</span>


دليل على عرض عمل صالح ودائم، قدمه له صاحب عمل أمريكي

دليل على أن العامل الأجنبي مؤهل للقيام بهذه الوظيفة وقد استوفى متطلبات الخبرة التعليمية والعملية

كصاحب عمل أمريكي يريد توظيف ورعاية عامل أجنبي/موظف، للحصول على تأشيرة هجرة EB-3، يجب تلبية المتطلبات التالية:


دليل يفيد بضرورة توظيف عامل أجنبي لأنه لا يوجد عامل أمريكي متوفر أو مؤهل أو راغب في القيام بالمهمة

دليل على أن عمل صاحب العمل الأمريكي مستقر من الناحية المالية وأن يكون قادرًا على إعالة وتوظيف / رعاية عامل أجنبي

كيفية التقدم بطلب للحصول على تأشيرة EB-3؟

عند التقدم بطلب للحصول على تأشيرة EB-3، يجب على كلًا من صاحب العمل والموظف الأجنبي الخضوع لعدد من الإجراءات. ينقسم طلب تأشيرة EB-3 إلى قسمين:


تقديم بعض الملفات الضرورية مثل العريضة وشهادة العمل من قبل صاحب العمل في الولايات المتحدة

بمجرد الموافقة، يبدء الموظف الأجنبي التقدم بطلب للحصول على تأشيرة EW-3 في سفارة الولايات المتحدة ببلده الأم

إجراءات التقديم بالنسبة لصاحب العمل في الولايات المتحدة

الحصول على شهادة عمل

الحصول على شهادة العمل هو الشرط الأول لكي يكون صاحب العمل الأمريكي قادرًا على توظيف موظف من بلد آخر، ويمكن تحقيق ذلك عن طريق تقديم نموذج ETA 9089 إلى DOL. حيث يعلن بذلك صاحب العمل الأمريكي عند الإنتهاء من النموذج، أنه حاول تعيين موظف في الولايات المتحدة ولكنه لم يتمكن من ملء هذا المنصب وسوف يدفع للعامل الأجنبي الأجر السائد. بالإضافة إلى ذلك، يجب على صاحب العمل أيضًا إعلان أنه لن يكون هناك تمييز ضد الموظف الأجنبي. حيث، يتمتع العمال الأمريكيون والعمال الأجانب بحقوق ورواتب متساوية، بالنظر إلى أن كلاهما في نفس الوظيفة.


ستقوم DOL بمعالجة النموذج وستبلغ صاحب العمل والموظف بقرارها. إذا تمت الموافقة على الشهادة، يمكن بذلك لصاحب العمل الأمريكي الإنتقال إلى الخطوة التالية، ولكن إذا تم رفضها، فلن يُسمح للعامل الأجنبي بالحصول على تأشيرة EB-3.


تقديم العريضة

بعد الحصول على شهادة العمل، يجب تقديم عريضة إلى دائرة المواطنة والهجرة الأمريكية (USCIS) للموافقة النهائية على تعيين العامل الأجنبي، عن طريق قيام صاحب العمل في الولايات المتحدة بملء وتقديم نموذج I-140، عريضة هجرة للعمال الأجانب إلى USCIS. يجب أيضًا على صاحب العمل، التحقق وإثبات أن الشركة مستقرة ماليًا، من خلال تقديم البيانات المالية والإقرارات الضريبية كمستندات داعمة.


ستقوم USCIS بمعالجة العريضة وإبلاغ صاحب العمل بقرارهم. إذا تمت الموافقة على العريضة، سيتم إحالة الأمر إلى المركز الوطني للتأشيرات (NVC)، ولكن إذا تم رفضها، فلن يُسمح للشركة الأمريكية بإستخدام عامل أجنبي.


عندما تصل العريضة المعتمدة إلى NVC، سيتم إعطائها رقم حالة ورقم معرف الفاتورة، ثم، سيتم تضمينهما مع التعليمات ومعلومات حول كيفية التقديم، وسيتم إرسالهما بالبريد إلى الموظف الأجنبي في بلده الأم. ولكنه، يجب مراعاة أنه يوجد عدد محدود من طلبات تأشيرة EB-3، لذلك، فإن NVC لن ترسل مُستندات مُقدم الطلب، إلا عندما يحين تاريخ الأولوية الخاص بهم.


إجراءات التقديم بالنسبة للعامل الأجنبي

تقديم نموذج DS-261، اختيار العنوان والوكيل

إكمال (نموذج DS-261) عبر الإنترنت، يُعتبر بمثابة طلب العمال الأجانب للحصول على تأشيرة EB-3. حيث، ستقوم السفارة أو القنصلية الأمريكية لبلدهم الأصلي بعد ذلك، بمعالجة هذا النموذج. بمجرد تقديم الطلب بنجاح، يجب على مُقدم الطلب الحصول على نسخة من صفحة التأكيد. حيث، ستكون مطلوبة من قبل NVC عند تقديم المستندات الداعمة الخاصة بك.


إكمال الفحوصات الطبية والتطعيمات

يجب على مُقدم الطلب إجراء الفحوصات الطبية والتطعيمات الموضحة في طرد NVC، ثم توقيعها بعد ذلك من قبل طبيب مرخص. يجب أن يفي العامل الأجنبي بالمتطلبات الصحية للولايات المتحدة، لذلك، إذا لم تأخذ التطعيمات، يجب عليك أخذها.


تجميع المستندات الداعمة

يجب تقديم المستندات الداعمة التالية المدرجة أدناه، بعد موافقة NVC على نموذج DS-261.


جواز سفر صالح لأكثر من 6 أشهر بعد الرحلة المخطط لها إلى الولايات المتحدة

عرض العمل من صاحب العمل في الولايات المتحدة

شهادة عمل معتمدة

عريضة معتمدة

صفحة التأكيد الخاصة بنموذج DS-261

المستندات الطبية والتطعيمات، موقعة من طبيب مرخص

2 صورة، تتوافق مع متطلبات الصور

الدبلومات والشهادات لإثبات الإنجازات الأكاديمية

نسخة من سيرتك الذاتية (resume أو CV)

السجلات الجنائية والقضائية

مستندات داعمة إضافية قد تكون مطلوبة من قِبل NVC وفقًا لحالتك

حضور المقابلة الشخصية للتأشيرة

بعد قيام NVC بالتحقق من طلبك ومستنداتك الداعمة، سيتم تحديد موعد للمقابلة في السفارة الأمريكية التي أرسلت لها طلبك. في المقابلة، كن واضحًا ومميزًا في الإجابة على الأسئلة المتعلقة بخلفيتك. حيث، في النهاية، سيقوم القائم بإجراء المقابلة بتحديد ما إذا كنت ستحصل على تأشيرة EB-3 أم لا.


إستلام طرد NVC والسفر إلى الولايات المتحدة

بمجرد الموافقة على طلبك للحصول على تأشيرة EB-3، سيتم إرسال طرد من NVC إليك. يجب فتح هذا الطرد فقط عندما تصل إلى الولايات المتحدة، وتعطيه إلى مسؤول الهجرة في ميناء الدخول بالولايات المتحدة، حيث، مسؤولو الهجرة هم الوحيدون المسموح لهم بفتح الطرد، وتحديد ما إذا كنت ستدخل الولايات المتحدة أم لا.


ما هي رسوم تأشيرة EB-3؟

عند التقدم بطلب للحصول على تأشيرة EB-3، ستقوم بدفع رسوم معينة. تحدد DOL و USCIS والسفارة الأمريكية التي أرسلت لها طلبك، تكلفة هذه الرسوم. فيما يلي الرسوم التي يتعين عليك دفعها:


رسوم شهادة العمل DOL (صاحب العمل)

رسم تقديم عريضة نموذج I-140 إلى USCIS (صاحب عمل)

رسوم معالجة نموذج DS-261 (الموظف)

رسوم الفحص الطبي (الموظف)

الرسوم التي تُدفع عند الحصول على المستندات الداعمة (الموظف)

رسوم ترجمة اللغة الأجنبية إلى الإنجليزية (الموظف)

ما المدة التي تستغرقها عملية معالجة تأشيرة EB-3؟

<span style="font-weight: 400;">قد تستغرق معالجة تأشيرة EB-3 بعض الوقت، بسبب العدد المحدود من تأشيرات العمل المسموح بها كل عام. إذا تم تقديم طلبك قبل الحد السنوي، فسوف تتم معالجة التأشيرة في غضون بضعة أشهر. ومع ذلك، فأن العدد المخصص من تأشيرات EB-3 يتم ملؤه على الفور، ولهذا السبب قد تستغرق الطلبات من 1 إلى 3، أو حتى 6 سنوات لتتم معالجتها.</span>


هل يمكنني إحضار زوجتي وأطفالي إلى الولايات المتحدة بتأشيرة EB-3؟

نعم، حيث بمجرد الموافقة على تأشيرة EB-3 وتصبح سارية، يمكنك ضم زوجتك وأطفالك الذين تقل أعمارهم عن 21 عام (عازب/غير متزوج) لمرافقتك في الولايات المتحدة. يجب عليهم التقدم للحصول على ما يلي: تأشيرة E-34، إذا كانت زوجتك عاملة ماهرة و/أو مهنية، وتأشيرة E-35 لأطفالك.


إذا كانت الزوجة / الزوج عاملة غير ماهرة، تكون مؤهلة/مؤهل للحصول على تأشيرة EW-4، وتأشيرة EW-5 للأطفال. عند حصولهم على تأشيراتهم، يمكن للزوجة الحصول على وظيفة في الولايات المتحدة من خلال الحصول على وثيقة ترخيص العمل (EAD).


 

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -