أخر الاخبار

لقلة عدد الرجال .. دول أوروبية تدغو للزواج من نسائها وتقدم العديد من التسهيلات للهجرة إليها

 


يراود حلم الهجرة إلى أوروبا الكثير من الشباب والفتيات في الدول العربية، ويدفعهم تحقيق هذا الحلم إلى البحث عن الكثير من الأساليب، ويعتبر الزواج الصوري أحد الأساليب الآمنة التي تفتح لهم أبواب الإقامة في الدول الأوروبية.


تتسع ظاهرة الزواج من أجل الإقامة في أوروبا بسبب الإقبال المتزايد عليها من دول كثيرة ومن بينها الدول العربية.


وعادة ما يكون الحب وتأسيس عائلة الدافع وراء ارتباط شخصين، غير أن الزواج الصوري يحصل لغايات أخرى ككسب المال وضمان حق الإقامة في البلدان الأوروبية.


ويتمثل الزواج الصوري في الزواج على ورق من شخص يحمل الجنسية الأجنبية سواء من القاطنين في أوربا بطريق غير قانونية، أو الراغبين في الهجرة، وينتهي بعد أن يحصل الطرف الأول على وثائق الإقامة بأوروبا ويحصل الطرف الثاني على المبلغ المالي المتفق عليه.


وقال مختصون إن الزواج الصوري لا ينحصر بين طرفين أحدهما أجنبي والآخر عربي، بل يتم أيضا بين العرب ممن يحملون جنسية أو إقامة أوروبية والآخرين الراغبين في الهجرة إلى أوروبا.


قائمة بسبع دول تعاني من نقص كبير في عدد الرجال وتدفع لهم الأموال من أجل الزواج والإنجاب بدافع الحفاظ على أمنها واستمرارها:




1- إيطاليا

ترفض المرأة الإيطالية إنجاب أكثر من ولد واحد ما تسبب بعدم التوازن السكاني والذي يغزوه قلة عدد الرجال في ال#مجتمع الإيطالي، حيث تعتبر ايطاليا في المركز الأول في نقص عدد الرجال في مجتمعها.

2- البرتغال




#البرتغال دولة أوروبية لكن عند تعرضها لأزمة اقتصادية كانت تشكل النساء غالبية القوى العاملة،.بحسب احصائيات، فإن نسبة الزيادة السكانية هي عشرة بالألف وتأتي في المرتبة الثانية في قلة نسبة المواليد بعد إيطاليا.


3- أرمينيا


تبلغ نسبة النساء في #أرمينيا نحو 60%. فبسبب الحروب العديدة خسرت أرمينيا عدداً كبيراً من رجالها. ولاستمرار الحياة في هذه الدولة خرجت النساء للعمل، لذلك نلاحظ أن نسبة كبيرة من العاملين في الدوائر الحكومية هم نساء. كما أنه من المنتشر هناك قيام الرجل بالزواج من امرأة وبنفس الوقت يكون على علاقة مع أخريات.

4- روسيا

بحسب احصائيات عام 2010، فقد أظهرت عدم توازن بين أعداد الرجال والنساء، وبأن كل ألف رجل يقابله  1160 امرأة في #روسيا.




5- إستونيا

بلغت نسبة النساء فيها 53%. أطلق على هذه الجزيرة اسم جزيرة النساء، لأن الرجال في هذه الجزرة منشغلون بالصيد، أما النساء فيبقين على سطح الجزيرة منشغلات بأمور المنزل.

6- لاتفيا

يرجع السبب وراء قلة عدد الرجال هو التدخين وتعرضهم لضغوطات، لكن نسائها يعتبرن من النساء القويات وحتى أن هذه الدولة تترأسها امرأة.


7- ايسلندا

تعاني هذه الدولة من نقص ملحوظ في عدد الذكور فيها بالرغم من جمال نسائها. لذلك سمحت سلطات هذه الدولة للنساء الزواج من الرجال المهاجرين المقيمين في بلادهم كما أنه تم تخصيص راتب شهري بقيمة 5000 دولار للرجال المهاجرين الذين يتزوجون من نساء ايسلنديات.


أفضل مواقع التعارف والزواج الحقيقية 


1- موقع Smail.fr : هو موقع فرنسي ممتاز للتعارف مع المواطنات والمواطنين الذين يتكلمون باللغة الفرنسية في كل بقاع العالم ( فرنسا ، بلجيكا ، كندا وكل الدول الفرونكفونية ) التسجيل فيه سهل ومجاني مئة في المئة وسهل الاستخدام والتصف .


2- موقع InterPals.net : من اشهر المواقع التعرف على اوروبيات ومن بين الأفضل في هذا المجال، إضافة إلى هذا يمكنكم في تعلم اللغات من خلال الشات والمراسلات، إلى جانب تكوين الصدقات التي يمكن إكتسابها من خلاله من جنسيات وثقافات متعدة، ويعتمد على الفيسبوك في التسجيل فيه.

وكما هو معروف لدى الجميع أن طريقة تعرف على بنات تختلف من شخص لآخر، حسب الميولات والاعتمامات لذا فهو موقع غني عن التعريف يتيح لك تكوين علاقات من ذهب خاصة في اوروبا وباقي دول العالم .


3- موقع Tourbar.com : ميزة هذا الموقع أنه يساعدك في التعارف مع أجنبيات وأجانب يمكنهم أن يستقبلوك في مدينتهم، ويعرفوك على الأماكن السياحية فيها، لذلك يعتبر هذا الموقع من أفضل مواقع التعارف نظرا للخدمة الكبيرة التي يؤديها للراغبين في السياحة والسفر، التسجيل فيه أيضا سهل جدا ويمكن أن يتسجل العضو بالفيسبوك أو التويتر بدون صعوبات تذكر .












تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -