أخر الاخبار

كيف تصبح مواطن ألماني

كيف تصبح مواطن ألماني
المستشارة_الألمانية أنغيلا_ميركل

#ألمانيا
🇩🇪 المستشارة_الألمانية أنغيلا_ميركل :
في مؤتمر صحفي بعد اجتماعها مع أعضاء في حزبها اليوم الاثنين ، تعلن أن ألمانيا والدول الغربية الأخرى يجب أن تقدم الدعم للبلدان التي ستستضيف اللاجئين الأفغان الفارين من بلادهم بعد سيطرة "طالبان" عليها، لتفادي أزمة هجرة جديدة ، كأزمة اللاجئين السوريين عام 2015 .وعليه يجب ألا نكرر أخطاء الماضي ، حيث لم نقدم الدعم الكافي لمكتب المفوض الأممي لشؤون اللاجئين وبرامج المساعدات، وغادر الناس الأردن ولبنان متجهين إلى أوروبا".
◾#ميركل : علينا أن نضمن للاجئين الكثيرين الذي لديهم مخاوف كبيرة، أن يكون لهم ملاذ آمن في الدول المتاخمة لأفغانستان حتى في حال عدم التعاون مع المؤسسات الألمانية مثل باكستان..


 #المستشارة_الألمانية

🇩🇪 : ميركل: يمكن لك أن تصبح مواطن ألماني حتى لو لم يكن اسمك كلاوس أو إريكا
قالت المستشارة الألمانية : أنجيلا ميركل إن المهاجرين الذين يقيمون في ألمانيا، ألمان حتى لو كانت أسماؤهم أجنبية.
وتطرقت ميركل لعادة منتشرة بين الألمان البيض وهي أن يسألوا الأتراك المولودين على الأراضي الألمانية من أين جاءوا.
وقالت ميركل وهي تبتسم بأسى أثناء احتفال بمرور 60 عاما على توقيع ألمانيا معاهدة مع تركيا لاستقدام مئات الألوف من الأتراك لسد العجز في سوق العمل في الستينات: “الاندماج يجب ألا يكون مسعى يستمر لسابع جيل ولا ينتهي لمجرد أن الشخص لا يحمل اسم كلاوس أو إريكا”.
وأضافت: “السؤال: ما الوقت الذي يتعين أن يقضيه شخص لا يحمل اسما ألمانيا حتى اندماجه في المجتمع؟ أعتقد أن كل شخص يجب أن تتاح له الفرصة، على أبعد تقدير عندما يحصل على الجنسية الألمانية، لأن ينظر إليه باعتباره جزءا من هذه الأرض ويجب ألا يكون للاسم أي دور”.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -