أخر الاخبار

طرق وبرامج الهجرة إلى السويد 2024




طرق الهجرة وبرامج الهجرة


كما هو الحال في جميع أنحاء أوروبا بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الهجرة أو اللجوء بشكل عام أو الهجرة إلى السويد على وجه الخصوص ، يمكن لأولئك الذين تعرضوا لمعاملة غير إنسانية (مواطني البلدان التي تعاني من حروب داخلية) أو الاضطهاد الديني / السياسي / الجنسي التقدم بطلب للحصول على اللجوء والحماية إلى دولة السويد ومع ذلك ، يجب أن يكون الشخص موجودًا في الدولة أو على حدودها حتى يوافقوا على تلقي الطلب. بمعنى آخر ، لا يمكن التقديم في السفارات على الإطلاق.

 

 

لكي تتمكن من القدوم إلى السويد ، يجب أن تحصل على تأشيرة خاصة لمعظم مواطني الشرق الأوسط ، باستثناء مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة. الحصول على تأشيرة لدخول السويد أمر صعب ، وغالبًا ما يتم رفض الطلب على أساس أن سبب القدوم غير مقنع ، خاصة إذا كان مقدم الطلب من بلد يعاني من اضطرابات سياسية.

 

هذا هو سبب ازدهار سوق التهريب إلى أوروبا. ولكن إذا كانت لديك قضية تستحق من خلالها التقدم بطلب للحصول على اللجوء ، مما يعني أن هناك خطرًا على حياتك إذا عدت إلى بلدك مع دليل على ذلك ، فيمكنك المخاطرة بطريقة أخرى عن طريق استخراج تأشيرة شنغن من بلد أقل صرامة مثل اليونان أو فرنسا ، ومن خلال هذه التأشيرة يمكنك الدخول إلى السويد أيضًا. ومع ذلك ، لا يمكنك التقدم بطلب للحصول على اللجوء في السويد إلا بعد 6 أشهر من الحصول على تأشيرة شنغن ، وذلك بموجب اتفاقية دبلن ، التي تلزم اللاجئ بتقديم طلب لجوء في الدولة التي أخذ فيها بصمات أصابعه لأول مرة.

 

يحق لكل شخص قضى 5 سنوات في السويد التقدم بطلب للحصول على الجنسية السويدية دون أن يكون ملزمًا بالتخلي عن جنسيته الأصلية. بالنسبة لطالبي اللجوء أو أولئك الذين ليس لديهم دولة ، يمكنهم التقدم بعد 4 سنوات. ويعتبر جواز السفر السويدي ثاني أقوى جواز سفر في العالم من حيث عدد الدول التي يمكن لحامل جواز السفر السفر إليها دون الحصول على تأشيرة ، بحسب مؤشر شركة الاستشارات البريطانية Henley & Partners و International Air Transport. رابطة IATA. وفقًا للدراسة التي نشرتها وكالة الأنباء السويدية TT ، يتيح جواز السفر السويدي الوصول إلى أكثر من 176 دولة حول العالم بدون تأشيرة.

 


ميزات الهجرة


1- كل ما يتعلق بالحمل والولادة والمتابعة الدورية للطفل مجاني. اللهم ان كان هناك مبلغ يسير على الاقامة بالمستشفى. تتأكد السويد من أن الأم تلد بشكل طبيعي وأن العملية القيصرية لا تحدث إلا بأبسط الطرق.

 

2- رعاية الأطفال وتوفير أماكن للعب في كل مجمع سكني. أو في منطقة الانتظار مثل عيادة الطبيب. هناك أيضًا رياض أطفال عامة يحضر فيها الأطفال مع والديهم ويلعبون معًا كما يريدون. الدراسة مجانية حتى في المدارس الخاصة والدولية.

 

3- على الرغم من أن الشعب السويدي ليس اجتماعيًا على الإطلاق وتجد نفسك كمهاجر جديد يصعب تكوين علاقات جديدة ، إلا أنهم شعب ودود تجاه الأجانب على عكس الدول الأوروبية الأخرى ويتحدث معظمهم اللغة الإنجليزية ، مما يسهل عملية التواصل إذا تم ذلك.

 

4- كل من لديه إقامة في السويد سواء كان من أصل سويدي أو مهاجر ذهب إلى هناك بغرض الهجرة إلى السويد أو تم تجنيسه حديثًا أو عامل من خارج أوروبا أو لاجئًا. جميعهم متساوون في الحقوق والواجبات. بالطبع هناك بعض المزايا التي يحصل عليها السويديون فقط بحكم علاقاتهم وخبرتهم مع الدولة وسوق العمل فيها ، لكن القانون يضمن المساواة للجميع.


تكاليف الهجرة


تكاليف الهجرة إلى السويد عن طريق الدراسة مرتفعة للغاية وتتراوح ما بين 9 و 17 ألف يورو.

تبلغ تكلفة الهجرة إلى السويد عن طريق الاستثمار 50000 روبية ، والتي يجب أن تكون في حساب الشركة.

 

تكلفة المعيشة


تكاليف المعيشة مع العائلة لمدة عامين هي 200000 كرونة سويدية للشخص الأصلي ، و 100000 كرونة سويدية للشخص المرافق ، و 50000 كرونة سويدية لأي من 

الأطفال


الأسعار مرتفعة للغاية في ستوكهولم. من ناحية أخرى ، ستعتمد تكلفة المعيشة بشكل كبير على أسلوب حياتك. بالطبع ، بالنسبة للعائلة ، تبلغ نفقات أفراد الأسرة الآخرين حوالي نصف هذا المبلغ. أكبر مشكلة في فرق السعر هذا هو المكان الذي يعيش فيه الشخص. على سبيل المثال ، استئجار شقة صغيرة عادية في ستوكهولم يكلف ما بين 8000 و 12000 كرونة.


 

روابط للتقدم لبرامج الهجرة والحصول على وظيفة



https: //www.migrationsverket


https://arbetsformedlingen.se/


https://ec.europa.eu/eures/public/language-selection

 

 

 

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -