أخر الاخبار

نجلة نجيب محفوظ تسعى لإصدار كتاب يوميات يضم أسرار حياة أديب نوبل

 اليوم تحل الذكرى السنوية الـ 16 لوفاة الأديب العالمي نجيب محفوظ في عام 2005، حيث غادر الحياة عن عمر ناهز ال 94 عاما بعد صراع طويل مع المرض، كما قدم محفوظ العديد من الأعمال الأدبية خلال سنوات حياته التي تخطت الـ 200 عملا، أثار من خلالهما الجدل، واستحوذ على إعجاب الكثير من القراء أيضا، ولهذا تحدثت هدى نجيب محفوظ عن أبرز المحطات في حياة الأديب.



وكان من أبرز تصريحات هدى نجيب محفوظ في ذكرى وفاته الـ 16

قالت هدى نجيب محفوظ في تصريحات خاصة لـلمراسل»، إن هناك العديد من المعلومات الخاطئة التي نقلت عن حياة الأديب، ولهذا أسعى لإصدار كتاب اليوميات الذي يضم جميع التفاصيل عن حياة نجيب محفوظ.


وعن رفض الأسرة لتقديم شخصية نجيب محفوظ في عمل فني، أوضحت نجلة الأديب قائلة: الأسرة ليس لديها اعتراض علي تحويل سيرته الذاتية إلي عمل درامي بشرط الموافقة علي السيناريو مشيرة إلى وجود الكثير من المغالطات حول حياة أديب نوبل نرت بعد وفاته ليس لها علاقه بالواقع من بعض المستفيدين الذين أحاطوا به بعد محاوله القتل في أكتوبر ١٩٩٤.


وأضافت هدى نجيب محفوظ، أن اليوميات ستضم العديد من التفاصيل والأسرار عن حياة الأديب، بالإضافة إلى أنها ستكون مليئة بالمشاعر الدافئة والجميلة، تجاه جميع أفراد الوطن العربي وهذا الهدف الرئيسي منه، مضيفة أن هناك أزمات عديدة واجهت محفوظ في حياته سيضمها الكتاب.


فيما تطرقت نجلة أديب نوبل للحديث عن أولاد حارتنا قائلة: الأزمة حول أولاد حارتنا ظهرت أول ما اتنشرت في الأهرام وتجددت بعد حصوله علي نوبل، مضيفة أنه حاز علي الجائزة علي مجمل أعماله ومن ضمن الرويات الي ذكرت كانت أولاد حارتنا ولكن التكفريين قالوا إنه حصل عليها بسبب هذه الروايه والناس رددته وراهم.


وتابعت هدي محفوظ حديثها قائلة: لا توجد أزمة في تقديم السيرة الذاتية لنجيب محفوظ في عمل فني أو مسلسل درامي، مضيفة أن الأنسب لهذا الدور الفنان جمال سيلمان، لأن الأديب كان طويل القامة في شبابه

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -