أخر الاخبار

الزراعة: رفع سعر أردب القمح إلى 1000 جنيه تحفيز من الدولة للفلاح


 قال الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمى لوزارة الزراعة، إن الدولة تبذل مجهودا كبيرا لتوفير كافة السبل للفلاح المصرى لزيادة الإنتاجية من المحاصيل الزراعية لتوفيرها محليا وإن ماحدث من زيادة فى سعر أردب القمح يعد تحفيز من الدولة للفلاح المصرى لدفعه لزراعة القمح.

وأضاف القرش خلال مداخلة هاتفية على الفضائية المصرية أن الدولة رفعت سعر أردب القمح من 885 جنيه إلي 1000جنيه لتحفيز الفلاح على الزراعة، وأن السعر استرشادى وقابل للزيادة مضيفآ أن هذا السعر مميز جدا للفلاح يساعده على التوريد للدولة.

وأوضح القرش أن جهود الدولة تضاعفت فى الفترة الأخيرة لزيادة المساحة الزراعية وخاصة من زراعة القمح وأنه تم ضخ مشروعات كبيرة لتعظيم انتاجية الأرض لكى يعود النفع على الفلاح بالإضافة إلى مشروعات لزيادة الإنتاج خاصة فى المناطق الصحراوية التى أدت إلي زيادة الرقعة الزراعية فى العام الماضى إلي 3مليون و659 الف فدان.

وأشار المتحدث الرسمى للزراعة إلي أن مشروعات الصوامع التى تم إنشائها عملت على رفع الطاقة الاستيعابية من 1.2 مليون طن الى 4.2 مليون طن موضحا أن التقاوى التى توفرها الدولة لها أثر كبير فى زيادة الإنتاج وأن نسبة الانتاج فى الأعوام الماضية كانت 28 ألف طن والعام الحالى وصلنا إلي 128 ألف طن.

وأكد أن التقاوى تعد عامل مؤثر جدا فى زيادة نسبة الإنتاج وأن المواطن يستطيع الحصول على التقاوى من خلال مديريات الزراعة المختلفة على مستوى الجمهورية مؤكدا أن الدولة تعمل على توفير كل الخدمات التى يحتاجها الفلاح لأجل زيادة نسبة الزراعة فى شتى الزراعات المختلفة.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -