أخر الاخبار

تقلل من اضطرابات القلب والجهاز الهضمي.. 4 فوائد للقشدة الحامضة في الصيف

 

تُعَد القشدة من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين، لذلك يحرص الكثيرون على تناولها في جميع الأوقات، وذلك لاحتوائها على فوائد صحية للجسم. وفقا لما نشرته شبكة EAT THIS NOT THAT.

الفوائد الصحية للقشدة الحامضة

وبحسب الشبكة العلمية، فإن القشدة الحامضة من الأطعمة التي تصنع في المنزل، وتحضر بواسطة كمية من القشدة وبإضافة نسبة من الخل عليها وذلك لإحداث تأثير الحامض بها، وتستخدم هذه الوصفة في بعض الدول كطعام يشبه التغميس أو الصوص الذي يضاف على الطعام، كما تحتوي على العديد من الفوائد الصحية التي تدعم صحة الفرد.

التقليل من اضطرابات القلب

وفقا لخبراء الصحة العالمية والقلب، فإن تناول القشدة الحامضة يساهم في التقليل من اضطرابات القلب المزمنة، وذلك لاحتوائها على نسبة جيدة من الدهون التي تساعد بدورها على التقليل من أمراض القلب، حيث يحتاج القلب للدهون الصحية.

التمتع بقوام مثالي

يساهم تناول القشدة الحامضة على التمتع بقوام مثالي، وذلك لأنها تحتوى على نسبة جيدة من الدهون التي تشعرك بالشبع السريع والامتلاء أثناء تناول الطعام، ولهذا ينصح خبراء التغذية بوضع كمية منها في طبقك أثناء تناول الطعام، مما يقلل من سعراتك الحرارية إذا كنت تراقب وزنك.

التخفيف من اضطرابات الجهاز الهضمي

وتقلل من اضطرابات الجهاز الهضمي، وذلك لاحتوائها على مادة البروبيوتيك، التي من دورها تحميه من البكتيريا.

مشاكل الأمعاء

ومن ناحية أخرى، ينتج عنها بعض التأثيرات الجانبية، التي تتمثل في مشاكل في الأمعاء وبالتحديد للأشخاص الذين لا يحبون منتجات الألبان.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -