أخر الاخبار

رضوخ المنتخبات السبع لقرار الفيفا بشأن منع شارات المثليين


 

رضخت المنتخبات السبع إنجلترا وويلز وبلجيكا والدنمارك وألمانيا وهولندا وسويسرا في كأس العالم 2022 بالموافقة على عدم ارتداء شارة "وان لاف" لمكافحة التمييز في مبارياتهم الافتتاحية لكأس العالم بعد التأكد من منح كابتن الفريق بطاقة صفراء إذا شاركوا في هذه المبادرة.


حيث جاء هذا الإعلان قبل الموعد المقرر لبدء حملاتهم في كأس العالم، وقالت الاتحادات الوطنية لكرة القدم إنها مستعدة لدفع غرامة على كباتنهم لارتداء شارة قوس قزح، ولكن بمجرد أن اتضح أن كباتن الفريق سيُعاقبون، كان عليهم تغيير خططهم.


بينما جاء بيان الدول المشاركة في كأس العالم

"لقد كان الفيفا واضحًا جدًا في أنه سيفرض عقوبات رياضية إذا ارتدى قادة منتخباتنا الشارات في خلال المباريات، وبصفتنا اتحادات وطنية، لا يمكننا وضع لاعبينا في وضع يمكنهم من خلاله مواجهة عقوبات رياضية بما في ذلك الإنذارات".


وتابع: "لذلك، هذا بيان مشترك صادر عن اتحادات كرة القدم في إنجلترا وويلز وبلجيكا والدنمارك وألمانيا وهولندا وسويسرا إن الاتحاد الدولي لكرة القدم طلبوا عدم محاولة ارتداء شارات اليد في مباريات كأس العالم".


واختتم حديثه قائلا: "نشعر بالإحباط الشديد من قرار الفيفا الذي نعتقد أنه غير مسبوق - لقد كتبنا إلى الفيفا في سبتمبر لإبلاغهم برغبتنا في ارتداء شارة One Love لدعم الاندماج في كرة القدم بنشاط ولم نتلق أي رد".

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -