أخر الاخبار

لقطات من حياة الراحل الفنان فايق عزب

 


محمد رمضان أول ما شاف الفنان فايق عزب قبل ما يصور مسلسل الأسطورة قالوا يا عم فايق أنا دخلت التاريخ عشان همثل معاك وخده بالحضن.. كان بيتعامل معاه باحترام شديد لأن رمضان مستفيد بوجود فنان كبير زيه.. وفايق نفسه استفاد من تجربته مع محمد رمضان لأن جيل الشباب اتعرف عليه.. 


طبعا اللي ما شافش مسلسل الأسطورة عم فايق كان عامل دور محمد النمر.. وكان ليه دور مهم جدا قبلها في مسلسل سوق العصر لما عمل دور كبير المغازية.. 


في حياته العادية عم فايق كان دايما بيبقى متواجد وسط الناس في شارع العريش اللي بين فيصل والهرم كان راجل متواضع جدا وجميل جدا.. لكن فجأة اختفى واتفاجئوا إنه رحل في صمت.. 


يا ترى إيه اللي حصل لعم فايق.. وإيه حكاية علاقته القوية جدا بالشيخ الشعراوي.. وليه ناس كفرته..  

العمل السياسي

– ترشح الفنان فايق عزب في انتخابات مجلس الشعب في سنة 2012. وقال إن تجربته في الانتخابات أمام الأخوان تجربة قاسية. حيث قطعوا اللافتات الخاصة به، وقالوا عنه كافر وكومبارس.. موضحا أنه كان يدخل في الجامع يخطب في الناس في فترة الانتخابات.. وكان خصوصمه يتهمونه بالكفر لأنه ممثل.


صداقته للشيخ الشعراوي

– قال الفنان الكبير فايق عزب في حوار مع الإعلامية قصواء الخلالي. إنه كان صديقا للشيخ محمد متولي الشعراوي حكم إقامته بالقرب منه في منطقة آخر فيصل. وسأله عن الفن وهل هو حرام أم لا، فقال الشيخ الشعراوي له إن الفن شيء عظيم وقوة مصر الناعمة. وان الفن حلاله حلال وحرامه جرام. وقال له: “الفن كالسكين، تقطع به الخضروات والسلطة. وتذبح به، ليس العيب في السكين، بل العيب فيمن يمسك السكين”. وأوضح أنه كان دائما ما يستشير الشيخ الشعراوي في شئونه.


-قال عزب في حوار تلفزيوني: “ابني مهندس اتصالات، وآخر دكتور، وبنتي خريجة آثار القاهرة، وبنتي الثانية فنون، دول ثروتي”.


– بعد عمله في مسلسل سوق العصر”، والذي حقق نجاحا كبيرا. ذهب للمشاركة في عرض مسرحي مع الزعيم عادل إمام، فوجد الناس تهتف باسم “عتمان المغازي”، الشخصية التي كان يقدمها في المسلسل.. وقال له عادل إمام: “انت خلاص اتشهرت يا فايق ومحدش هيعرف يكلمك بعد كدا”.


أمراض أصابته قبل وفاته

في شهر سبتمبر سنة 2020، سقط الفنان فايق عزب أمام منزله ليتعرض لإصابة في الحبل الشوكي أدت لإصابته بالشلل، وأجرى عملية جراحية وبدأ يقوم بتحريك ذراعه وبدأ يتحسن مع العلاج الطبيعي ولكن لم يستطيع التحرك.


ثم أصيب بعدها بفيروس مارسا النادر. حيث أصيب به في الرئة. مما تسبب له في التهاب بالرئة وليس في الجلد كما تردد، ثم عمل مزرعة وقام الأطباء بإعطائه مضادات حيوية. ثم أصيب الفنان فايق عزب بفيروس كورونا بعد إجرائه لعدة مسحات ثبتت إيجابيتها

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -