أخر الاخبار

الهجرة إلى البرازيل عن طريق الزواج بفتاة من البرازيل

  


امتلاك برازيلية كصديقة أمر رائع ، لكن وجودها كزوجة أمر اكثر من جيد. إذا كنت تبحث عن شراكة مدى الحياة ،

ورعاية زوجة جميلة لإقامة أسرة سعيدة ، فعليك البدء في التفكير في الزواج من فتاة برازيلية.

قرية لايوجد بها رجال 

أطلقت نساء بلدة برازيلية صرخة استنجاد بالرجال ليس لحل مشكلة صعبة، بل بسبب الوحدة التي يعانين منها لعدم وجود رجال في بلدة نويفا دي كوردييرو، فقد أعربت قرابة 600 امرأة تتراوح أعمارهن بين 20 و35 عاماً عن رغبتهن الجامحة بالحصول على عرسان وفي أسرع وقت ممكن، حسبما قالت وكالة "سبوتنيك" الروسية.


لكن يبدو أن النساء هن من وضعن أنفسهن في هذه المشكلة بأنفسهن، إذ أن القوانين المعمول بها في هذه البلدة والتي وضعتها النساء تقضي بإرسال الذكور إلى الخارج بعد بلوغ سن الـ 18 عاماً، ومع ذلك ثمة رجال لا يزالون يعيشون في نويفا دي كوردييرو الواقعة في جنوب شرق البرازيل، إلا أن ذلك لا يحل المشكلة إذ أن هؤلاء مرتبطون أو من الأقارب كما تقول الشابة نيلما فرنانديز البالغة من العمر 23 عاماً، علما أن الكثير من المتزوجات يتواصلن مباشرة مع أزواجهن في العطلات الأسبوعية أو الإجازات والأعياد الوطنية، وفقاً لموقع akhbaralaan"".


تضيف نيلما فرنانديز أن "حلم كل الفتيات والشابات في هذه البلدة هو الوقوع في الحب والزواج لكن هنا"، أي في هذه البلدة، لأنه ليست بينهن من ترضى بمغادرة نويفا دي كوردييرو حتى من أجل زوج، تأسست بلدة نويفا دي كوردييرو في القرن الـ 19 على يد سيدة تُدعى ماريا دي ليما التي اضطرت إلى أن تترك مسقط رأسها بعد اتهامها بالخيانة الزوجية، علماً أنه تم إرغامها على الزواج بشخص لم تكن ترغب به.


وأسست السيدة دي ليما هذا التجمع الذي ذاع صيته كمكان يجمع النساء اللواتي يعانين من السمعة غير الطيبة، فأوقع بها رجال الدين عقاب الحرمان الكنسي الذي شمل الجيل الخامس من ذريتها، تدريجياً أصبحت هذه المدينة شبه نسائية خالصة تحكمها قوانين الجنس اللطيف حتى الأعمال الشاقة تقوم بها النساء، مما يعني أنه ينبغي لأي رجل يرغب في العيش بهذه البلدة أن يفكر ملياً قبل اتخاذ قرار مهم كهذا، إذ سيجبر على الخضوع للقوانين السائدة فيها.


لكن ومع كل هذه التفاصيل التي تبدو معقدة تأمل نساء نويفا دي كوردييرو، بالتعرف على رجال على استعداد لفتح صفحة جديدة في حياتهن لا تمت بصلة لتجاربهم السابقة، وأن يصبحوا "جزءاً مكوناً لمجتمعنا والعيش بحسب الأعراف المتبعة فيه، أي أعرافنا نحن" كما تقول نيلما فرنانديز.


مميزات المرأة البرازيلية

تعتبر النساء البرازيليات من بين النساء الأكثر روعة في العالم. لذلك فليس من المستغرب أن يتخيل الكثير من الرجال سراً أو صراحة تخيلهم كزوجة. إلى جانب جمالها من المعروف أن النساء البرازيليات يتمتعن بالحرية والراحة. وبالتالي

تعتبر الزواج بين النساء البرازيليات والرجال الأجانب شائعة جدًا هذه الأيام ومن السهل جدًا العثور على زوجة في البرازيل. ستوفر لك هذه المقالة جميع المعلومات التي تحتاجها لتحصل على زوجة أحلامك في البرازيل.



الزواج من البرازيل :

يحصل الزوج المتزوج من مواطنة برازيلية على إقامة دائمة مدتها عشر سنوات, ويمكنه اذا رغب في امتلاك الجنسية البرازيلية ان يتقدم بعد مرور أربعة أشهر فقط من إتمام الزواج.. وهي تعتبر أقصر مدة زمنية ممكن ان يحصل فيها الأجنبي على الجنسية بعد الزواج بجميع دول العالم.

الزواج من برازيلية / الزواج من برازيلي :

في حال اتمام إجراءات الزواج من برازيلية يمنح الزوج إقامة دائمة في البرازيل بشكل قانوني.

وفي الغالب يتم منح الجنسية البرازيلية للأشخاص المقيمين في حال تجاوزت مدة إقامتهم عن 4 سنوات اقامة قانونية أو بالزواج من برازيلية أو إنجاب طفل منها , هنا يتم منح الجنسية البرازيلية دون الحاجة الي استيفاء شرط الـ 4 سنوات اقامة وذلك بشكل مباشر .


إقتناء جواز السفر البرازيلي :

امتلاك جواز سفر برازيلي يعد من المميزات التي يحظي بها الشخص الأجنبي عند حصوله علي الجنسية البرازيلية , حيث ان جواز السفر البرازيلي يعتبر من أقوي جوازات السفر, فهو يؤهل الشخص لدخول حوالي 153 دولة في العالم بدون تأشيرة , وعلى رأس قائمة هذه الدول المعفاه من التأشيرة هي الولايات المتحدة الأمريكية , فهي تسمح لحاملي الجواز البرازيلي من الدخول في الولايات دون تأشيرة , والبقاء علي أراضيها لمدة 6 أشهر .. كما ان جواز السفر البرازيلي يسمح لحامله بالدخول الي دول الإتحاد الأوروبي ودول منطقة الشنغن لمدة تصل الي 90 يوم.


قانون التجنس في البرازيل :

دولة البرازيل لا تسمح بحمل جنسية أخرى .

في حال الزواج من برازيلية خارج دولة البرازيل :

التعرف على صديقة برازيلية من خلال الأنترنت , ثم الأتفاق علي الزواج , هناك من الأعمال التوثيقية التي يجب توضيحها واتمام اجرءاتها .

وثائق تثبت التعارف بينكما قبل فترة الزواج , واحضار شهادة تسجيل عقد الزواج من القنصلية.

ثم تقديم كافة المستندات المطلوبة إلى قنصلية البرازيل في البلد الذي يقيم فيه الشخص أو أقرب بلد يوجد فيها قنصلية برازيلية,  وعند اتمام ذلك , سوف تقوم بإستلام شهادة تسجيل حالة الزواج من قبل القنصلية.

 بعد القيام بتسجيل حالة الزواج داخل دولة البرازيل ,  وإحضار جميع الوثائق والأوراق التي استلمتها من القنصلية, لتقديمها حين تسجيل حالة الزواج داخل البرازيل.

وبعد تسجيل الزواج في البرازيل , يمكن الحصول على الإقامة الدائمة البرازيلية خلال 90 يومًا من تاريخ التقديم , اي (التقدم بطلب رسمي للجهات المختصة للحصول على الإقامة دائمة في البرازيل) لدي مركز الشرطة البرازيلي الفيدرالي.

ستحتاج إلى مترجم او مكتب او محامي للمساعدة في إتمام هذه الاجراءات الخاصة بالإقامة:

   – ترجمة معتمدة ورسمية للأوراق الرسمية و الصادرة من البلد الأم الي اللغة البرتغالية.

   – تعبئة نماذج الحصول على الإقامة الدائمة.

– التسجيل في مصلحة الضرائب بإعتبار الشخص متزوج من مواطنة .

 –  سيحتاج الزوج الي ترجمة فورية خلال المقابلة للحصول علي الإقامة الدائمة البرازيلية في داخل الشرطة الفيدرالية.

كما ذكرنا اعلاه انه يتم إجراء الزواج بمعرفة السفارة / القنصلية البرازيلية , كما يجب استيفاء متطلبات ابرام عقد الزواج من قبل البعثة الدبلومسية , ويجب المصادقة على وقعة الزواج الدينية أو المدنية.

متطلبات ابرام عقد الزواج لدى البعثة في السفارة أو قنصلية البرازيل :

المستندات المطلوبة:​​

4 نسخ من كل زوج. – شهادة ميلاد كلا الزوجين. – جوازات سفر صالحة للزوج. – شهادة طبية رسمية تثبت أن كلاهما خالٍ من الأمراض الأصلية والمعدية وأنه لا توجد موانع طبية تمنع الزواج. – سن الزوجين عند الزواج لا يقل عن 18 وأن فارق السن بين طرفي الزواج يتجاوز 25 سنة. كما لا يسمح بإصدار توكيل نيابة عن الزوجين، ولكن يجب أن يكون الزوجان حاضرين شخصيًا. – الزوجة أجنبية (برازيلية)، يجب أن تقدم شهادة الحالة الاجتماعية من قنصلية/مهمة دولتهم وعدم معارضة زواجهما من خارج دولتهم. – 2 الشهود لإكمال عقد الزواج بجوازات السفر رحلة الشهود صالحة. – أكمل استمارة طلب الزواج ودفع الرسوم المقررة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -