أخر الاخبار

زيادة في المرتبات والمعاشات قبل رمضان.. مجلس النواب يزف أخبار سارة للمصريين بشأن موازنة الدولة 2024-2025



زيادة في المرتبات والمعاشات قبل رمضان.. مجلس النواب يزف أخبار سارة للمصريين بشأن موازنة الدولة 2024-2025


تحمل موازنة الدولة العامة للعام المالي الجديد 2024-2025 عدد من الأخبار السارة للمصريين والذي سيتم تطبيقها قبل شهر رمضان المقبل 2024.

وفي هذا السياق، قال المهندس ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن الحكومة اعتمدت زيادة في أجور العاملين بالدولة وكذلك المعاشات ضمن الموازنة العامة الجديدة للعام المالي 2024-2025، وذلك قبل نهاية شهر فبراير المقبل أي قبل شهر رمضان.

وأضاف النائب ياسر عمر، أن ذلك يأتي في إطار دعم المواطن تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي بزيادة الأجور والمعاشات للتخفيف عن المواطنين في ظل الأزمة الاقتصاية الكبيرة التي تؤثر على عدد كبير من دول العالم بما فيها مصر بسبب الصراعات الإقليمية والدولية.

وأشار وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إلى أنه يتوقع إجراء تبكير من الحكومة فيما يخص صرف الزيادة الجديدة في مرتبات لموظفين والمعاشات قبل شهر رمضان وذلك مع بداية شهر إبريل المقبل.

وتابع: «كما ستشهد الموازنة العامة الجديدة للدولة، حزمة جديدة من الدعم والحماية الاجتماعية للمواطنين وزيادة مخصصات التعليم والصحة لمواجهة الأعباء الاقتصادية الأخيرة وحماية محدودي الدخل».

ولفت إلى أن هناك تكليفا رئاسيا واضحا بتنفيذ حزمة جديدة للحماية الاجتماعية ضمن الموازنة تتضمن زيادة الأجور والمعاشات ورفع حد الإعفاء الضريبي مرة أخرى، إضافة إلى الحماية الاجتماعية المخصصة في تكافل وكرامة ودعم بعض الفئات وهي الزيادة الثانية خلال عدة شهور.

وأشار وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إلى أنه ليس المرة الأولى أن يكون هناك استثناء وتطبق زيادة المرتبات والمعاشات بشكل مبكر، حيث تم ذلك خلال الأعوام السابقة لمواجهة الظروف الاقتصادية.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -