أخر الاخبار

الهجرة إلى بريطانيا عن طريق الزواج ومواقع التعارف الرسمية

 

الهجرة إلى بريطانيا عن طريق الزواج ومواقع التعارف الرسمية




مرحباً بكم جميعا يمكنكم الاستفادة من هذا الموضوع عن طريق مواقع التعارف  المختلفة والتي تتيح لك التعرف على فتاة من بريطانيا تساعدك على السفر بدون تعقيد 

أفضل 5 مواقع الزواج والتعارف في بريطانيا  

1_ موقع mektoube.fr 

كل شيء بالمكتوب هو شعار هذا الموقع بالعربية

يعتبر هذا الموقع من أكثر المواقع الذي تتجمع فيه الجالية المغاربية بفرنسا حيث يمكن العثور على شريك مغاربي ، هذا الموقع يتسجل فيه الأوروبيين أيضا الذين يبحثون عن شريك مسلم ، أو الذين يبحثون عن التعرف على ثقافات الشعوب المغاربية .

التسجيل فيه سهل بالاضافة الى امكانية وضع الصورة بسرعة ولا يتطلب بعض الوقت عكس بعد المواقع التي تتطلب أيام لوضع أوتغيير الصورة

هذا الموقع يحتوي على أكثر من مليوني مشترك ، مما يجعله من 

أفضل مواقع التعارف والزواج بمسلمين

 

2_ موقع inshallah.com


الزواج ان شاء الله هو شعار هذا الموقع الذي لا يقل أهمية عن الموقع السابق وينافسه في عدد المشتركين وفي شهرته بين أوساط الأوروبين المسلمين والجالية العربية

الهدف من هذا الموقع هو أن يكون صلة ربط بين أشخاص مسلمين ليتعارفوا بينهم لغرض الزواج ، لذلك هو يشترط أن يكون العضو مسلما ، حتي يمكنه الأرتباط بشريك مسلم . التسجيل بطبيعة الحال جد سهل ولا يتطلب الا بعض الخطوات 

بالاضافة الى أنه مجاني



3_ موقع muslima.com


أكثر موقع يحتوي على منخرطين مسلمين في فرنسا و أوروبا بقاعدة بيانات تصل الى 5 ملايين مسلم

الغاية من هذا الموقع كما هو واضح من الاسم هو تسهيل الارتباط والتعراف للأشخاص الوحيدين بشريك مسلم كيفما كانت جنسيته ( عربية أوروبية أو حتى آسيوية ) الغاية هو العثور على شريك مسلم

التسجيل فيه سهل ويمكن التسجيل بالفيسبوك فقط



4_ موقع amourmaghreb


هذا الموقع كما هو واضح من اسمه مخصص للمواطنين المغاربيين ، وهذا هو الاختلاف الوحيد مع موقع mektoub حيث أنه يساعد الأشخاص من هذه المنطقة للعثور على شريك فرنسي أو بلجيكي أو سويسري أو كندي أو من أي منطقة فرنكفونية وبطبيعة الحال هذا الشريك يكون مسلما

هذا الموقع بدأ يعرف انتشارا واسعا بين أفراد الجالية المغاربية في أوروبا ، بسبب سهولة استعماله ، وبسبب الخدمات الرائعة المتوفرة فيه لكل المشتركين الراغبين في العثور على نصفهم 

الآخر وفي الأخير نود أن ننوه أنه جميع المعلومات السابق ذكرتها صحيحة 100% ولا يوجد أي شك بها إن لم تنجح معك ففكر في السبب حسن من مستواك اللغوي وكذا شخصيتك 



 فيزا الزواج في بريطانيا، هي حق تمنحه الدولة إلى أي شخص يريد الارتباط بشخص بريطاني (حامل للجنسية أصلًا أو بشكل مكتسب) أو من لديه حق اللجوء وحصل بالفعل على إقامة لمدة 5 سنوات.


فإذا كنت خارج بريطانيا وتود السفر للارتباط بشخص تتوفر به هذه الشروط فيمكنك التقديم للحصول على فيزا الزواج، والتي تكون متاحة للزوج أو الخطيب (رجل أو أنثى).


لا تعتبر فيزا الزواج تصريح من الدولة بحقك في الإقامة الدائمة أو الحصول على الجنسية البريطانية، وإنما هي مجرد تصريح بالزيارة لمدة 6 أشهر على شرط أن يكون الطرفين بالغين أي أكبر من 18 عام.


إذا كنت تخطط إلى الهجرة إلى بريطانيا عن طريق الزواج من فتاة بريطانية، فيجب عليك إثبات أنك غير متزوج من أخرى في وقت تقديم الطلب أو تقديم ما يثبت انتهاء أي علاقة زواج سابقة.


ويكون إثبات انتهاء علاقة الزواج السابقة إما بتقديم وثيقة الطلاق في حال الانفصال، أو شهادة وفاة الزوجة في حال أنها توفت.


كما يجب أن تعلم أن الزواج في بريطانيا يتم بشكل قانوني، وعليك توثيقه في الجهات المختصة، حيث أن الدولة لا تعترف بالزواج الديني رغبةً منها في حفظ الحقوق القانونية للطرفين.


ويمكنك بموجب الزواج من فتاة بريطانية أن تحصل على إقامة في المملكة المتحدة لمدة عامين بشكل مبدأي لحين إثبات جديتك والتزامك وبعدها يمكنك الحصول على الإقامة الدائمة.

كل الأشخاص الذين يسعون لإكمال اجراءات الهجرة إلى بريطانيا عن طريق الزواج يكون هدفهم الرئيسي الحصول على الجنسية البريطانية بعد ذلك.


وهو يعتبر من الأحلام السهل تحقيقها في حال أثبات التزامك ورغبتك في البقاء، فبعد أن تحصل على فترة إقامة أولية لمدة عامين بعد الزواج، يمكنك التقديم على الإقامة المؤقتة.


وبعد أن تستمر في علاقة الزوجية لمدة ثلاثة سنوات يحق لك التقديم على طلب الحصول على الجنسية البريطانية، وفي جميع الحالات ترغب المملكة المتحدة في التأكد من أن العلاقة جدية وحقيقية وليس فقط للحصول على جنسية الدولة.

الأسئلة الشائعة عن الهجرة إلى بريطانيا عن طريق الزواج


كم تستغرق فيزا الزواج بريطانيا؟


تستغرق في بعض الأحيان مدة 3 أسابيع بعد أن تقوم بتقديم البيانات البيومترية.

هل يستطيع اللاجئ في بريطانيا الزواج؟

نعم، ولكن بعد حصوله على تصريح الإقامة وحق اللجوء.

ما هي الاوراق المطلوبة للسفر الى بريطانيا؟

كيفية تقديم طلب فيزا الزواج في بريطانيا


بشكل مبدأي يجب توفير أصل جواز السفر وبه صفحة فارغة على الأقل للحصول على التأشيرة، ومعها صور حديثة، وإثبات الدخل


حتى تتمكن من الهجرة إلى بريطانيا عن طريق الزواج وتقديم الطلب اللازم يجب عليك أن تقوم بذلك أولًا بملء النموذج الموجود على هذا الموقع الإلكتروني.


بعد ملء النموذج سيتوجب عليك التوجه إلى مكتب التأشيرات قبل موعد سفرك بثلاثة أشهر لتتمكن من إثبات هويتك، ولتقديم أي أوراق مطلوبة.


عادةً يتم الرد على هذه الطلبات الخاصة بلم الشمل في خلال 6 أشهر من تقديمها، ويمكنك متابعة الأمر مع محامي متخصص في اجراءات الهجرة إلى بريطانيا عن طريق الزواج.

الأوراق المطلوبة لتقديم طلب لم الشمل في بريطانيا

يجب على من يرغب في تقديم طلب لم الشمل في بريطانيا أن يستوفي بعض الأوراق والمستندات التي تطلبها الدولة للحصول على تصريح الزيارة، وهي كالتالي:


صور حديثة وواضحة للزوجة (مماثلة للصور المطلوبة لجواز السفر).

جواز سفر ساري المفعول وصالح لمدة 6 أشهر على الأقل.

سداد رسوم التأشيرة المطلوبة.

أوراق إثبات علاقة الزواج بين الطرفين.

أوراق إثبات الدخل المادي.

إثبات إجادة اللغة الإنجليزية.

اجراءات وشروط الالتحاق بالزوج في بريطانيا – لم الشمل


حتى تتمكن الزوجة أو الزوج من تقديم طلب لم الشمل، يجب القيام بالإجراءات التالية:


يجب أولًا التأكد من أنك بحاجة إلى الحصول على تأشيرة دخول المملكة المتحدة، والتي يمكنك معرفتها من خلال هذا الرابط.

تحضير كافة الأوراق الخاصة بلم الشمل والتي ذكرناها بالأعلى.

اتوجه إلى مكتب الحصول على التأشيرة الخاصة بالمملكة المتحدة لتقديم الطلب والذي سيقوم بمعالجته مع السفارة البريطانية.

يمكنك معرفة مكتب التأشيرات المتاح في بلدك من خلال هذا الرابط.

انتظار رد سفارة بريطانيا على الطلب، وفي حال الموافقة يمكنك السفر مباشرةً.

يجب التوجه إلى السلطة المسئولة في بريطانيا بمجرد الوصول حتى تتمكن من إتمام باقي الإجراءات.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -