أخر الاخبار

الهجرة إلى بروناي جزيرة الذهب أغنى بلد إسلامي في العالم

 

#الهجرة  #الهجرة_الى_بروناي #مملكة_بروناي #الهجرة_الى_مملكة_بروناي #السفر_الى_بروناي #العمل_فى_بروناي #الزواج_فى_بروناي #جنسية_بروناي #اللجوء_فى_بروناي #اسهل_بلد_للهجرة  #هجرة_بروناي #دولة_بروناي #سلطنة_بروناي #مصاريف_المعيشة_فى_بروناي #المنح_الدراسية  #الدراسة_فى_بروناي #رواتب_العمل_فى_بروناي #الزواج_فى_بروناي #فيزا_العمل_فى_بروناي #فيزا_البحث_عن_عمل_فى_بروناي #الاستثمار_فى_بروناي #فيزا_بروناي #فيزا_مملكة_بروناي #تاشيرة_السياحة_لمملكة_بروناي

تقع سلطنة بروناي على الساحل الشمالي لجزيرة بورنيو في جنوب شرق آسيا. وهي دولة صغيرة نسبيًا، حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 470 ألف نسمة. ومع ذلك، فهي تتمتع بمستوى معيشي مرتفع، حيث تعتبر أغنى دولة في العالم من حيث نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي.

ويلعب الدين دورًا مهمًا في حياة السكان في بروناي. حيث يشكل الإسلام الدين الرسمي للدولة، ويتبعه حوالي 70٪ من السكان. ويتمتع المسلمون في بروناي بالعديد من الحقوق والحريات، مثل حرية العبادة والتعليم والزواج.


 - تمتلك الدولة أفخم قصر رئاسي في العالم ويسمى «أستانة نور الإيمان»، وهو مقر الإقامة الرسمي لحسن البلقيه. القصر يقع على ضفاف نهر بروناي في جنوب العاصمة بندر سري بكاوان، ويتكون من 1788 غرفة وبعض الموجودات مرصعة بالذهب والألماس و257 حماما وموجودات مرصعة بالذهب والفضة، وجراج يتسع إلى 110 سيارات ويحتوي قصره 650 لوحة. أقل لوحة لا تقل عن 150.000 ألف يورو ويحتاج الزائر إلى 24 ساعة ليتفقد كل حجرة لمدة 30 ثانية فقط، وبها بحيرة تضم عشرة أنواع من الدلافين.

- أقام السلطان حسن بلقية، في 2004، حفل زفاف أسطوريا لابنته الأميرة حفطة، تكلف 20 مليون دولار، وأقيم في قصر السلطنة، وحضره زعماء الدول المختلفة.

- بروناي بها أفخم مسجد في شرق آسيا، وهو المسمى مسجد السلطان عمر علي سيف الدين أو المسجد الذهبي، وشيد على بحيرة صغيرة وسط بندر سـِري بـِگوان، عاصمة سلطنة بروناي تم بناؤه في عام 1958.

الهجرة الى بروناي عن طريق الزواج أو الالتحاق العائلي

يمكن أيضا لمن لديه فرد من أسرته من الدرجة الأولى مقيم في بروناي أن يهاجر لبروناي والاقامة فيها عن طريق التجمع العائلي


فمثلا إن كان هناك شخص مقيم في بروناي بشكل دائم ولديه عمل وسكن، فيمكنه أن يستفيد من لم الشمل الأسري.


و الأشخاص الذين يمكنهم الاستفادة من لم الشمل الأسري هم الأبناء الأقل من 18 سنة أو الذين تجاوزا هذا السن ولكنهم لازالوا تحت الوصاية (لازالوا يدرسون أو بهم اعاقة)

أيضا يمكن للزوجة أن تلتحق بزوجها ضمن حق التجمع العائلي.

الهجرة الى بروناي عن طريق الدراسة:

التعليم كما أشرنا في دار السلام مجاني، وهذا الامتياز يمكن أن يستفيد منه أيضا الطلبة الأجانب.


لذلك يمكن للطلاب أن يهاجروا الى هذا البلد لاستكمال دراساتهم العليا، حيث أن الشواهد المحصل عليه في هذا البلد معترف بها، وأيضا مطلوبة في سوق الشغل البرناوي.


كما أن هناك عدة مساعدات حكومية وأيضا من طرف الجامعات تقدم للطلبة الأجانب متمثلة في منح تقدم بين الحين والآخر.

احصل على فرصة عمل في بروناي من هنــــــــــــــا 




كل ماتود معرفته عن كيفية الهجرة إلى بروناي من خلال هذا الفيديو 


 




تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -