أخر الاخبار

الهجرة الى المانيا عن طريق تأشيرة عمل مجانًا

 

الهجرة الى المانيا عن طريق تأشيرة عمل مجانًا

فرصة لمغتنمي الفرص .. الآن يمكنكم الهجرة إلى ألمانيا بطريقة سهلة وبسيطة والتقديم لها عن طريق الانترنت 


من منا لايتقن مهنة أو حرفة ولو بسيطة في حياته ، هناك الكثيرون بالطبع لديهم مهنة أو حرفة أو حتى هواية ، 


كل شخص من هؤلاء لابد أن يكون لديه الرغبة في الهجرة إى أوروبا وخاصة ألمانيا " راعية الحرف والمهن والمواهب "


ان كنت شاب عربي لديك تكوين مهني بسيط وتتقن حرفة معية أو لديك شهادة جامعية في تخصص معين ، وتريد الهجرة الى المانيا ، 


الان أصبح بامكانك  الهجرة إلى ألمانيا عن طريق الحصول على تأشيرة السفر الى المانيا لأجل العمل مدتها ستة أشهر وبشكل مجاني ، وعليك استغلال هذه الفرصة الحقيقة والتي لا تعوض. 

 


 المانيا تواجه نقصا ملحوظ في المهارات الحرفية،


 اتفق الائتلاف الحاكم في برلين على نقاط أساسية تفيد في مجملها على أن من ينحدر من دولة خارج الاتحاد الأوروبي كمواطني الدول العربية ويريد الهجرة الى المانيا للعمل فسيتلقى تسهيلات غير مسبوقة وأصبح بامكانه الان دخول المانيا لمدة تصل إلى 6 أشهر للبحث عن عمل.


وقد تم استكمال القانون من خلال تسريع وتيرة الاعتراف بالشهادات الاجنبية" أي الشهادات الموجودة في الدول العربية "   


ومن المتوقع أيضا التخلي مبدئيا عن اختبار الأولوية والذي يسمح بتعيين المواطنين غير الألمانيين في حال عدم وجود ألماني يمكنه القيام بهذه المهنة، 

 

وينص مشروع القانون على أنه إذا فقد الشخص الذي هاجر الى المانيا لأجل التدريب وظيفة تدريبه، فإن من حقه البقاء في البلاد لمدة 6 أشهر أخرى للبحث عن وظيفة جديدة.


 

فتح باب الهجرة الى المانيا لـ العمال العرب والأجانب


كانت القضايا المحورية المطروحة في موضوع الهجرة هي كيف يمكن تقليص النقص الحاد في المهارات الحرفية في ألمانيا من خلال فتح أبواب الهجرة المقننة من البلدان غير الأوروبية، وما هي آفاق الإقامة للذين رفضت طلبات لجوئهم الى المانيا ، لكنهم وجدوا عملا ومندمجون جيدا في المجتمع الألماني.


وبخصوص اللاجئين في المانيا المرفوضة طلبات لجوئهم، فـ ألمانيا تعتزم من خلال القانون الجديد جلب الأشخاص الذين يتمتعون بمهارات حرفية، والمراد من هذا تسهيل الأمور على الراغبين في الهجرة الى المانيا ، وفي ذلك يلعب التدريب المهني بالطبع دورا كبيرا، والآن يُتوقع وجود آفاق إقامة لأشخاص رُفضت طلبات لجوئهم، لكن لا يمكن إبعادهم إلى بلدانهم لأسباب أخرى.


شروط الهجرة الى المانيا عن طريق الحصول على تأشيرة عمل


لأجل الحصول على تأشيرة السفر الى المانيا للعمل ، الشرط الأساسي هو امتلاك تأهيل مهني على الأقل، ولا يمكن الاستفادة في هذه الفترة من الخدمات الاجتماعية، وجاء في النقاط المتفق عليها أنه يجب أن يثبت المتقدم الإمكانية على تغطية نفقات معيشته في ألمانيا خلال هذه الفترة قبل موعد السفر.


مكان تقديم طلب الحصول على تأشيرة المانيا


والان يمكنك من هنـــــــــــــا  تقديم طلب الحصول على تأشيرة السفر الى المانيا للعمل واستغلال هذه الفرصة للهجرة الى هناك لممارسة المهنة والبدء في الاندماج مع المجتمع الالماني، وأيضا تعلم اللغة الالمانية لتسهيل الأمور الحياتية والعملية.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -