أخر الاخبار

منحة مجانية للشباب من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

 

منحة مجانية للشباب من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

تقدم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع شركة “يوداسيتي” الشهيرة، منحة دراسية، في إطار “مبادرة مستقبلنا..رقمي” أو “Egypt FWD”، بشكل مجاني تمامًا، عبر الإنترنت، لتأهيل وتدريب الطلاب والخريحين على اقتحام سوق العمل الحر، والعمل عن بُعد، على أن تستمر فترة التدريب لمدة 18 شهرًا، دون التقييد بمواعيد محددة للتقديم، وبشهادات معتمدة من “يوداسيتي”.

مجالات الدراسة في منحة وزارة الاتصالات

تقدم الفرصة، للمتقدمين، فرصة دراسة 3 تخصصات تكنولوجية مختلفة، تتمثل في: الويب، والبيانات، والتسويق الرقمي. وتستهدف الفرصة المبتدئين الذين ليس لديهم خبرة في مجال تكنولوجيا المعلومات، وحتى المحترفين ذوي المستوى المتقدم، ممن يسعون لاكتساب مهارات وممارسات العمل عن بُعد.

كما توفر الفرصة، مسارين مختلفيين، للمتقدمين، الأول خاص بالمبتدئين، وهو “مسار التحدي”، وتستغرق شهرا واحدا، وفي نهايته يواجه المتدربون تحديًا لتقييم المهارات التي حصلوا عليها فيما يخص التكنولوجيا والمهارات الأساسية للعمل المستقل، والمسار الثاني، يتمثل في “المسارات المهنية أو المتقدمة”، والموجه للمحترفين.

شروط التقدم للفرصة

حددت المنحة، مجموعة من الشروط الواجب توافرها في المتقدمين، والتي تتمثل في الآتي:

  • قبول طلبات الشباب والمهنيين المستقلين من المصريين في الفئة العمرية من 18 إلى 35 سنة.
  • إظهار الشغف لتعلم مجالات التكنولوجيا الجديدة والمهارات الأساسية للعمل المستقل والعمل عن بُعد، بالنسبة للمبتدئين.
  • امتلاك المعرفة أو الخبرة العملية في مجال تخصص المتقدم، ليكن قادرًا على تلبية المتطلبات التقنية المحددة للمسار الذي ينضم إليه، وذلك في حالة اختيار المستوى المتقدم.

طريقة التقدم للفرصة

على الراغبين في التقدم لمسار التحدي، برجاء الالتحاق بالدورة التدريبية التي تريد دراستها، من خلال الموقع الرسمي الخاص بالمبادرة، وبدء التسجيل في أي وقت.

https://egfwd.com/?lang=ar

أما بالنسبة للراغبين في التقدم للمسارات المهنية أو المتقدمة، يتم اختيار الدورة التدريبية الذين يريدون الالتحاق بها، ولكن لا بد من ملء طلب بالبيانات والمعلومات الشخصية المتعلقة بمهاراتهم التقنية وخبرتهم العملية، والإجابة عن الأسئلة الفنية ذات الصلة بالتخصص الذي يتقدمون إليه، من خلال صفحة التخصصات، على موقع المبادرة، من هنا..
https://egfwd.com/?lang=ar

وجدير بالذكر، أنه سيتم إبلاغ المتقدمين، في وقت لاحق، عن طريق البريد الإلكتروني، بحالة الطلب الخاص بهم، وتاريخ بدء البرنامج وخطوات التسجيل في الفصل الدراسي، لبدء رحلة التعلم والتدريب.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -