أخر الاخبار

أهم المهن المطلوبة في إيطاليا ومواقع الحصول على عقد العمل من الانترنت

أهم المهن المطلوبة في إيطاليا ومواقع الحصول على عقد العمل من الانترنت


حلم الهجرة الى ايطاليا يراود الكثير من الشباب في الدول العربية حيت يسعون لذلك لتحقيق دخل أفضل و حياة كريمة ، والدولة توفر هذه الفرصة عبر تقديم  42000 من عقود العمل في ايطاليا للعمال الموسميين ، بالاضافة الى 27000 من عقود العمل في ايطاليا للعمال الدائمين وأصحاب المهن الحرة.


الحكومة الايطالية تقبل عددًا محدد في 67 ألف من طلبات عقود العمل في ايطاليا كما ذكرنا من قبل وخلال أشهر محددة فقط في السنة ، لذلك إن كنت راغبا في الهجرة الى ايطاليا عبر الحصول على أحد هذه العقود ، فأنت بحاجة إلى الاستعداد مبكرًا.


ستحتاج أولاً إلى العثور على شركة لتقوم بتوظيفك ، وستقوم الشركة بعد ذلك بتقديم طلب للحصول على احد عقود العمل في ايطاليا لمنحك عقد العمل الخاص بك ، عندها فقط يمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عمل عندما تبدأ إيطاليا في قبول طلبات التأشيرة.


ولمساعدتك في عملية الهجرة لايطاليا عبر هذه الطريقة ، سنشرح لك كل ما تحتاج الى معرفته ، من العثور على عمل في ايطاليا والحصول على عقد من عقود العمل في ايطاليا ، إلى الحصول على تصريح الإقامة وتجهيز الوثائق المطلوبة.

استخدام مواقع البحث عن عمل في إيطاليا 2024


في السنوات الأخيرة، تعرف مواقع البحث عن العمل عبر الإنترنت في إيطاليا تزايدا في شعبية، والتي باتت تُعتبر من أهم الوسائل لإيجاد فرص العمل في البلاد.

هذه المواقع لا تقتصر على جذب الأشخاص الباحثين عن عمل فقط، بل تجتذب أيضًا شركات إيطالية تبحث عن عمال وأصحاب الأعمال بصفة عامة الذين يستخدمونها لنشر عروض العمل.

ومع ذلك، من المهم الإشارة إلى أن مواقع البحث عن عمل في إيطاليا تشهد منافسة قوية، مما يتطلب من الباحثين عن فرص عمل خالية الصبر والدقة في البحث.

كما أنه من الضروري أيضا للمتقدمين أن يركزوا على تلك الفرص التي تناسب مؤهلاتهم وخبراتهم المهنية لتعزيز فرصهم في الحصول على عمل ملائم.


 الوظائف المطلوبة في ايطاليا


بخصوص الوظائف الأكثر طلبًا في إيطاليا فسوق العمل في إيطاليا متنوع للغاية ، مع مجموعة واسعة من الفرص المتاحة ، ومع ذلك فإن بعض الوظائف يكون الطلب عليها أكثر من غيرها ، وفيما يلي بعض الوظائف الأكثر طلبًا في الدولة:

- مندوبي المبيعات


يزداد الطلب على هذه الوظيفة دائمًا نظرًا لأنها توفر فرصة لمقابلة أشخاص جدد وبيع المنتجات أو الخدمات. إذا كانت لديك مهارات اتصال قوية ولديك الدافع للنجاح ، فقد تكون هذه هي الوظيفة المثالية لك.

- مهنة التمريض


يزداد الطلب دائمًا على مهنة التمريض بسبب حقيقة أن هناك دائمًا مرضى يحتاجون إلى رعاية. إذا كنت عطوفًا ولديك رغبة قوية في مساعدة الآخرين ، فقد تكون هذه هي الوظيفة المثالية لك.

- المعلمون والمدرسون


مطلوبون دائمًا وإيطاليا ليست استثناء ، إذا كانت لديك خبرة في تدريس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية ، أو أي مادة أخرى ، فعليك التفكير في التدريس في إيطاليا 

- المتخصصون في الهندسة


إيطاليا بلد ذو تاريخ غني والعديد من المواقع القديمة التي تحتاج إلى صيانة. إذا كنت مهندسًا لديه خبرة في البناء أو الترميم ، فهناك الكثير من فرص العمل المتاحة في إيطاليا.

- المرشدين السياحيين


تعد إيطاليا بمناظرها الجميلة ومعالمها التاريخية ، مقصدًا سياحيًا شهيرًا. إذا كنت مرشدًا سياحيًا ولديك خبرة في البلد ، فلن تواجه مشكلة في العثور على عمل.

- عمال المطاعم


تشتهر إيطاليا بطعامها اللذيذ ، وهناك الكثير من المطاعم التي تحتاج إلى موظفين لإعداد وتقديم وجبات الطعام. إذا كنت مهتمًا بالعمل في مطعم ، فمن الجيد أن تتعلم بعض العبارات الإيطالية الأساسية.

- المبرمجون


مع تزايد عدد الشركات التي تنتقل من العالم الواقعي الى عالم الإنترنت لانشاء مواقع الكترونية تعرض المنتجات او الخدمات التي تقدمها الشركات للزبائن ، اصبحت الحاجة إلى المبرمجين ومطوري المواقع والتطبيقات أكبر من أي وقت مضى.

 أماكن البحث عن عمل في إيطاليا



أفضل طريقة للعثور على وظائف في ايطاليا هي أن تبدأ من خلال تصفح مواقع الوظائف والصحف ، قد ترغب أيضًا في التفكير في حضور معارض الوظائف وأحداث التواصل ، وهي طريقة رائعة لمقابلة أصحاب العمل المحتملين وجهًا لوجه.

عندما يتعلق الأمر بمواقع الحصول على عمل في ايطاليا ، يمكنك العثور على المواقع الأكثر شهرة في هذا المجال أدناه:

 CareerJet.it 


و eurojobs.it هو بوابة بارزة بشكل خاص في مجال البحث عن الوظائف ، إلى جانب وجود قاعدة بيانات لفرص العمل يتم تحديثها بانتظام ، تنشر الشركة أيضًا مجلة وتنظم معارض عمل منتظمة ، إذا انضممت إلى شبكتهم ووجدت أنك تفتقر إلى بعض المهارات اللازمة لعملك المستهدف ، فإنهم ينظمون أيضًا ورش عمل تهدف إلى تعزيز مهارات أعضائهم .

إذا كنت تبحث عن وظيفة في مجال السياحة ، فإن jobintourism.it يعد مكانًا رائعًا للبدء في هذا المجال ، الموقع الالكتروني هذا مخصص لإدراج الوظائف في قطاع السياحة ، لذا فهو مورد رائع إذا كنت تبحث عن عمل في الفنادق أو المطاعم أو غيرها من الشركات ذات الصلة بالسياحة.


إنشاء سيرتك الذاتية



عندما يتعلق الأمر بكتابة سيرة ذاتية لطلب وظيفة إيطالي ، فإن أهم شيء يجب معرفته هو أن يكون طلبك باللغة الإيطالية . بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون هيكل ومحتوى سيرتك الذاتية على النحو التالي :

- ابدأ بمعلوماتك الشخصية ، بما في ذلك اسمك وعنوانك ورقم هاتفك وعنوان بريدك الإلكتروني.

- في قسم التعليم ، ضع قائمة بالمدارس التي التحقت بها والتواريخ التي التحقت بها.

- قم بتضمين خبرتك في العمل ، بدءًا من أحدث منصب أولاً.

- تأكد من سرد مهاراتك ونقاط قوتك ، بالإضافة إلى أي معلومات إضافية قد تكون ذات صلة.

- استخدم نبرة احترافية وتجنب الإفراط في استخدام لغة عامية أو لغة غير رسمية.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -